-->

غرابة العلم الحديث



النظريات الاكثر غرابة في الكوكب  لن تجدها  في المواقع الكوميدية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية، 
وحتى في مواقع العلوم , لانك سوف ترها مواقع جامدة على حسابات واحصائيات مملة ,
إنما في مدونة زوربا , سوف تشاهد هذه العلوم  او الاكتشافات بكل سهولة ويسر .


(1) حين نقول عن ورقة شجر ما أنها خضراء، فهي بالحقيقة من الممكن أن تكون أيّ لون ما عدا الأخضر، لأن العين ترى ما تعكسه كل مادة، وبسبب خاصية الانعكاس هذه فإنه لن يمكنك أبداً معرفة اللون الحقيقي لأيّ شيء.


(2) ظلّ معظم كبار علماء أوروبا  حتى القرن 18 يبحثون آملين عن وجود ذكور وإناث في المعادن، وكانوا يطمحون بجنون إلى تحقيق “التكاثر” في معدن الذهب النفيس تحديداً.


(3) عندما تنظر إلى القمر فإنك ترى بالحقيقة صورة أشعته المنبعثة قبل "الثانية وثلث" من الزمن الذي تتنظر فيه.  أما عندما تنظر إلى النجوم فإنك ترى أشعتها  بعد "سنوات أو مئات أو آلاف" السنين من انبعاثها، وربما يكون النجم الذي تنظر إليه الآن قد مات أو اختفى أو تحوّل لشكل آخر.


(4) لا يوجد ضمن الخريطة الجينية للإنسان (مورثات للذكاء) أبداً كما أن الإنسان يشترك مع أنواع القردة العليا مثل الشمبانزي بـ 99% من المورثات.


(5)  يُرى التشويش الذي تراه على شاشة التلفزيون في حين عدم التقاط قناة معينة هو أثر الأشعة الراديوالتي خلّفها الانفجار الكوني العظيم القديم.


(6) مثلث برمودا: منذ سنوات طويلة، شغل غموض مثلث برمودا ألعالم، كتب عنها الكثير، منها أمور منطقية وأخرى وهمية، باتت المنطقة الأكثر جدلًا في العالم، تصدرت الأخبار والعناوين، حيث كانت الشغل الشاغل للعديد من وكالات الأنباء.كشف عالم أسترالي يدعى (كارل كروسزلنيكي) ، في حديثٍ أجراه مؤخرًا لموقع "نيوز" الأسترالي، أن حالات الاختفاء الغامضة ناتجة عن أخطاء بشرية ليست إلا، وأن كل ما يدور من شائعات عن مثلث برمودا عاري عن الصحة، معتمدًا ما سبق وذكره العديد من الخبراء والباحثين حول الموضوع.


(7) نحن نعيش في إكثر من مكان في ذات الوقت :  لان  فيزياء الكم تقول أن الذرة تتواجد في أكثر من مكان في الوقت ذاته حتى تتم مشاهدتها , و لاننا مصنوعون من الذرات فهذه النظرية منطبقة علينا  يمكن أن نتواجد في أكثر من مكان,  في نفس الوقت .


(8) الواقع الآن هو الحلم في الماضي :-نظرية ممكنة من ناحية المنطق , وبرأيي فعندما نحلم يكون الحلم واقعياً جداً فلا نحس بأن هناك شيئاً غريباً,لكن عندما نستيقظ نشعر بغرابة الحلم ,  لذا إذا كان الواقع حلم يمكن أن نستيقظ يوماً عندما نموت في حلم آخر و هكذا على التوالي ,  فمن الممكن أن نكون قد عشنا في حلم قبل هذا , في عالم (ذي بعدين 2D) و ممكن أن يكون الحلم القديم ذو (4 أبعاد 4D) .


(9) أدمغتنا داخل جرة :-هناك نظرية تقول بأننا أدمغة الإنسان في جرات و أن كل شيءٍ من حولنا مجرد تحفيزات دماغية,_إن هذا  المنطق معقول_  فكر بها هكذا إذا أتى شخص الان و وضع قطب كهربائي في دماغك و حفز الجزء الذي يجعل يدك ترتفع .. سوف ترتفع !  و إذا حفز الجزء الذي يجعلك ترى أخاك..  فسوف تراه. !!فعندما تحلم يكون الحلم حقيقياً و تصدق كل شيءٍ فيه مهما كان غير منطقي و لا تلاحظ أنك كنت تحلم إلا عندم تستيقظ . كما تحدثنا في النقطة الثامنة .

(10) هل نعيش في ذا ماتركس ؟
هناك نظرية تقول أن كوننا هو مجرد (إسقاط آلي) يعمل على حاسوب مبرمج من قبل حضارة متقدمة
 و رغم أن كل شيءٍ حولنا يظهر حقيقياً إنه مجرد تنزيل حاسوبي.
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

تحدث حتى أراك

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *